نشر11 يوليو 2018 0 comments 509 مشاهدة
رداً على “بنك التنمية القطري” بيان حول “مشروع الدوحة”

جاء هذا البيان ردا على الأسئلة التي طُرحت حول علاقة  “بنك التنمية القطري” و مبادرة “مشروع الدوحة ” بشركة مشروعك لدراسات الجدوى، حيث أرادت الشركة من خلال هذا البيان أن توضح عدم وجود أى صلة سواء رسمية أو ودية بينها و بين البنك, و إنها لا تتبنى مبادرة ” مشروع الدوحة” كما ذكر البعض , فمشروعك بصفتها شركة متخصصة في دراسات جدوى و الاستشارات فهي تبحث دائما لمستثمريها عن الفرص الاستثمارية المُتاحة و التي كانت مبادرة “مشروع الدوحة ” واحدا ضمن مبادرات عديدة تطرحها دول أخرى لمستثمريها.

و قد وجد مشروعك أن عليه التنويه بهذه المبادرة “مشروع الدوحة” من باب رسالتها لتعزيز مفهوم الاستثمار والتشجيع عليه، وأننا نولي دائما اهتماماً كبيرا بمثل هذه المبادرات الاقتصادية والاستثمارية و تشجعها، من هنا جاء إعلان شركة مشروعك عن مبادرة “مشروع الدوحة ” التي لم يكن يُقصد منه  أي محاولة لاستغلال اسم “بنك التنمية القطري” في سبيل الحصول على منفعة شخصية، بل كانت هدفها الأسمى هو تعريف المستثمرين بهذه المبادرة المُشجعة حتى يتسنى للمشروع تحقيق نجاحات استثمارية لهم ولبلدانهم العربية الشقيقة.

و الجدير بالذكر ايضا أن شركة مشروعك لم تقم بأي فعل سوى استخدام  شعار “بنك التنمية القطري” للتعريف بمبادرة “مشروع الدوحة” و شرح تفاصيل عن ما تحتوى عليها المبادرة و عرض تقديم خدمات تساعد المتقدمين إلي “مشروع الدوحة ” و التعبير عن دعمها الكامل لمثل هذه المبادرات و تقديم الخدمات اللازمة”خطة عمل” للمستثمرين للتسهيل الحصول على هذه الفرص, كما تفعل في الكثير من المبادرات التى أطُلقت في العديد من الدول، فكان هدف مشروعك من شعار البنك هو التعريف بالمبادرة و تقديم  خدمات تستهدف المستثمر فقط .

فمن الطبيعي اهتمام شركات دراسات الجدوى بالفرص الاستثمارية التي تُطرح من قبل البنوك الوطنية, فشركات دراسة الجدوى جزء لا يتجزأ من العملية  الاقتصادية التي تعتمد بشكل كامل على الفرص الاستثمارية المُتاحة ،فترابط هذه المنظومة يجعل تقبل فكرة أن تعلن شركة مشروعك عن الفرص الاستثمارية التي يقدمها “بنك قطر للتنمية” مُتمثل في  مبادرة ” مشروع الدوحة”  و أن تستخدم شعار البنك ليس بغرض كسب شهرة ما أو مصلحة شخصية و هو ما نحاول أن نوضحه  جملة وتفصيلآ.

فمنذ أن نشأت شركة مشروعك و هي تسعى إلى خلق مجتمع قائم على خدمة الاقتصاد من خلال تقديم خدمة استشارية ومهنية متطورة لرجال الأعمال المُقبلين على طريق مشروع جديد يُضيف سهما جديدا في عالم الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط يؤهلها أن تصبح أقوى كيان استشاري في الشرق الأوسط في مجال دراسات الجدوى من غير المعقول أن نحيد عن هذا الأمر بفعل لا نجني  منه سوى عرقلة طريقنا نحو تحقيق أهدافنا التي نسعي إليها منذ بدايتنا، و نكرر مجدد أنه لم يكن القصد من وراء استخدام شعار “بنك قطر للتنمية” و تحديدا “مشروع الدوحة ” سوى تقديم خدمة للمستثمرين .

ونود إضافة أن شركة “مشروعك” تعمل في السوق الخليجي منذ أكثر من 5 سنوات و نفذت أكثر من 1800 دراسة في مختلف الدول كدول السعودية وقطر وسلطنة عمان والكويت وباقي الدول العربية تقوم الشركة بعمل دراسات الجدوى و خطط الاعمال و تقديم الاستشارات الاقتصادية لرجال الاعمال والمستمرين لتساعدهم على تخطى العقبات و التخطيط السليم للمشروعات .



مقالات مشابهة

دليلك الكامل لإنشاء صالة العاب الكترونية

صالة العاب الكترونية واحد من أهم المشاريع التي أصبح روّاد الأعمال يفكرون فيها كثيرًا هذه الأيام؛ لأن الاستثمار فيها مضمون العوائد والأرباح والطلب في ازدياد دائم عليها. في هذا المقال سنتعرف على كيفية إنشاء وتصميم صالة العاب الكترونية، وما هي مميزات المشروع، ومستلزماته الفنية كما سنتطرق إلى أهم النقاط الأساسية التي توفرها دراسة جدوى صالة […]

قراءة المزيد

خطوات عملية لإنشاء مشروع حضانة اطفال

يعتبر مشروع حضانة اطفال من أهم المشاريع التي لاقت إقبالًا كبيرًا في الآونة الأخيرة خاصة بعد دخول الكثير من الأمهات إلى سوق العمل، مما جعل فئات عديدة منهن يبحثن عن بيئة آمنة ومريحة لأطفالهن أثناء مداومة الأعمال. ولا نغفل سببًا آخر كان وراء ارتفاع الطلب على خدمات مشروع حضانة اطفال؛ وهو وعي الناس بضرورة وضع […]

قراءة المزيد

كيف تمنح بحوث التسويق ميزة تنافسية لمشروعك الاستثماري؟

بحوث التسويق تعد بمثابة نقطة البداية في النشاط التسويقي فعن طريقها يمكن معرفة تطلعات المستهلكين ورغباتهم كما يمكننا التعرف على نقاط قوة المنافسين ونقاط ضعفهم وفهم اتجاهات السوق المستهدف وما هي أفضل الآليات لتطوير منتجاتنا أو خدماتنا. وتضع بحوث التسويق بعين الاعتبار العناصر السبعة الأساسية للمزيج التسويقي، وهي: المنتج، والسعر، والترويج، والمكان، والعمليات، والدليل المادي، […]

قراءة المزيد

إعادة الهيكلة طوق النجاة للشركات المتعثرة.. لماذا؟

في عالم الأعمال، تواجه الشركات أحيانًا تحديات تجعلها في حاجة ماسة إلى تغيير الهيكل التنظيمي والإداري الذي تتبعه. وتعتبر إعادة هيكلة الشركات إحدى الحلول التي تمنح الشركات المتعثرة فرصة جديدة لإعادة بناء نفسها واستعادة مكانتها في السوق. ولكن ما هي إعادة الهيكلة؟ … تُعرف بأنها مجموعة من الإجراءات التي تتخذها الشركات والمؤسسات والكيانات القائمة لتعديل […]

قراءة المزيد