نشر22 نوفمبر 2022 0 comments 643 مشاهدة
تعرف على أبرز 10 فرص استثمارية في البحرين

تتكون البحرين من 30 جزيرة وكانت ملتقى طرق التجارة الرئيسية، بسبب موقعها الاستراتيجي في الخليج العربي. تتمتع الدولة بموقع رائع حيث تقع على مفترق طرق التجارة؛ إذ تحدها قطر من الشمال والمملكة العربية السعودية من الشرق. وعلى مدى عقد من الزمان، ركزت الدولة الكثير من جهودها في فتح اقتصادها وإدارة بيئة الأعمال الديناميكية لتعزيز النمو الاقتصادي. قد يطرأ على ذهنك سؤال: ما هي أبرز فرص استثمارية في البحرين وفي الحقيقة يتردد السؤال كثيرًا في الأذهان؛ لذا سوف تقدم شركة «مشروعك» للاستشارات أبرز 10 فرص استثمارية في البحرين والتي تعتبر الأكثر ربحية فيها:

فرص استثمارية في القطاع الصحي

في حال كنت طبيبًا مدربًا، يمكنك إنشاء المستشفى الخاص بك في البحرين؛ حيث إن المملكة فتحت أبوابها للأطباء من جميع أنحاء العالم، ولا سيما من الدول الأفريقية مثل نيجيريا، وما إلى ذلك. ويعتبر القطاع الصحي من أبرز القطاعات الاستثمارية المربحة؛ لذا فإن شركة «مشروعك» للاستشارات تقدم مجموعة فرص استثمارية في القطاع الصحي تتمثل فيما يلي:

  • شركة الخدمات الطبية: تعتبر من أبرز فرص استثمارية في البحرين، والمشروع عبارة عن إنشاء شركة متخصصة في الخدمات الطبية، تقدم العديد من الخدمات والمنتجات الطبية، مثل توفير جميع المستلزمات الطبية، وإقامة وإدارة المستشفيات، والمراكز الطبية، والمعارض الطبية، والاستيراد والتصدير، وتجارة الجملة والتجزئة، والأجهزة والمستلزمات الطبية، حيث يشتمل نشاط الشركة على العديد من الأنشطة الرئيسية التي منها تجهيزات المستشفيات والمستوصفات والمراكز الصحية والعيادات الخاصة وتستهدف الشركة العديد من القطاعات منها المستشفيات والصيدليات والعيادات.
  • مشروع منتجع صحي: يقدم هذا المشروع فرص استثمارية مميزة وفريدة من نوعها مثل خدمات العلاج بالرمل، مساحات خضراء للاستجمام، برامج التأهيل النفسي، والعلاج الجماعي، بجانب مجموعة من العيادات المتخصصة. بالإضافة إلى توفير قاعة مسرح وسينما، وصالة ألعاب رياضية، وغرف أجنحة ممتازة، بطاقة استيعابية تصل لنحو 150 سريرًا.
  • مشروع تأهيل الأطفال: عبارة عن مركز لتأهيل الأطفال. يشتمل المركز على مجموعة متنوعة من التخصصات هي (التخاطب، التغذية، العلاج الطبيعي، العلاج النفسي، العلاج الوظيفي). يقدم المركز خدماته بالاستعانة بمجموعة من الموارد البشرية ذات الكفاءة والمهارة المهنية العالية، وباتباع أحدث الأساليب العلاجية في هذا المجال. كما يسعى المركز إلى الاستفادة من التطورات الهائلة بالأسواق المستهدفة والتي قد تخلق فرص استثمارية مستقبلية.

فرص استثمارية في قطاع الانشاءات والبناء

يعتبر قطاع البناء في البحرين أقوى من أي وقت مضى بسبب قوة البنية التحتية وتدفقات رأس المال في القطاع. ولعل نظرة إلى مؤشرات القطاع تؤكد ذلك؛ حيث شكّل قطاع البناء جزءًا كبيرًا من الناتج المحلي الإجمالي لهذا البلد بنسبة 7.5٪. وفيما يلي أبرز فرص استثمارية في هذا القطاع:

  • مصنع الطوب الأحمر: يقوم هذا المشروع من خلال إنتاج وتصنيع الطوب الأحمر حيث يتسم الطوب الأحمر بسلاسة التشكيل بعدة أشكال وأحجام، إضافة إلى قوة التحمل للحرارة والتجانس في البناء، وتأتي أهمية الطوب الأحمر من ازدياد الطلب على منتجات التشييد والبناء والطفرة الكبيرة في مختلف المجالات الصناعية والإسكانية وذلك نظرًا للتنمية والنهضة العمرانية الموجودة في البحرين والتي يحتاج قطاع الانشاءات فيها إلى الطوب الأحمر، فجعل الطلب متزايد على منتجات المصنع، ولأن المواد الخام اللازمة له متوافرة في البيئة، مما يزيد من فرص استقرار عمليات الانتاج لهذه المنتجات، وتزيد بالتعبية فرص استثمارية فيه.
  • مصنع ألواح الجبس: يعد هذا المشروع من أفضل فرص استثمارية مطروحة في هذا القطاع، وهو عبارة عن إنشاء مصنع الألواح الصناعية حيث يقوم بتصنيع ألواح الجبس المقاومة للحرارة، قوالب الديكور من الجبس، وذلك لتعدد استخدامات تلك المنتجات. يستهدف المصنع العديد من القطاعات مثل قطاع التشييد والبناء وقطاع المقاولات، كما يسعى المشروع إلى سد احتياجات السوق المحلي من تلك المنتجات.

فرص استثمارية في قطاع الضيافة والسياحة

في الأعوام الثلاثة الماضية شهدت البحرين زيادة في الطلب على قطاع الضيافة والسياحة وبدأت فرص استثمارية متعددة في النمو والازدهار خاصة مع العديد من الأحداث الضخمة القادمة، ارتفعت حركة السياحة واتخذت الحكومة العديد من المبادرات والجهود التنظيمية لتعزيز قطاع الضيافة والسياحة. في وقت الأعياد الإسلامية، تستقبل المملكة عددًا هائلاً من السياح، خاصة من الدول المجاورة مثل قطر والمملكة العربية السعودية. في عام 2023، من المقرر أن تبلغ قيمة هذا القطاع مليار دولار أمريكي؛ وبالتالي، إذا كنت تفكر في تسجيل شركة في البحرين، فيجب عليك الاستثمار في هذا القطاع بشكل استباقي قدر الإمكان. تقدم شركة «مشروعك» للاستشارات مجموعة فرص استثمارية في قطاع الضيافة والسياحة مثل ما يلي:

  • مجمع سكني: يوفر هذا المشروع وحدات سكنية للايجار بأعلى التشطيبات وأحدث التجهيزات. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي يوفرها المجمع، وتضمن رفاهية مقبولة للنزلاء. المجمعات السكنية تعد فرص استثمارية هامة للباحثين عن الريادة في هذا القطاع.
  • مجمع إداري وفندقي وتجاري: يضم هذا المشروع مجموعة ملحقات مثل برج إداري به سكن للموظفين، وفندق خمس نجوم، ومعرض أثاث منزلي وفندقي وقاعات أفراح واجتماعات. تعتبر هذه المجمعات متعددة الاستخدامات والمزايا، وهي دون شك من أبرز فرص استثمارية موجودة في البحرين.
  • منتجع سياحي: يعد مشروع منتجع سياحي من أبرز فرص استثمارية موجودة في البحرين؛ فهو عبارة عن إنشاء مجمع شاليهات على مساحة 30 ألف متر مربع، وفق مقاييس عالية من الرفاهية ويوفر المنتجع السياحي خدمات التأجير إلى جانب الخدمات الفندقية الأخرى، كما يخدم الأفراد وشركات السياحة. الآن المنتجعات فرص استثمارية واعدة في الوطن العربي كله خاصة في ظل سياسات الإعمار وإعادة البناء الجديدة الموضوعة وفقًا لرؤى الدول التنموية الشاملة.

فرص استثمارية في قطاع التسويق الالكتروني

تحتاج العديد من الشركات إلى الإعلان والتسويق الرقمي هذه الأيام. ولعل هذا المجال يعد فرصة رائعة للربح خاصة إذا قمت بافتتاح شركة، تقوم بأعمال التسويق الرقمي الخاصة بك. وترشح شركة «مشروعك» للاستشارات مجموعة فرص استثمارية محتملة في قطاع التسويق الإلكتروني. ومن أهمها ما يلي:

  • تطبيق إلكتروني تعليمي: فرص استثمارية واعدة وسهلة الإنشاء تلك التي تستثمرها في التطبيقات الالكترونية المستحدثة، وهذا المشروع عبارة عن إنشاء منصة إلكترونية متخصصة لتقديم الخامات التعليمية والتدريبية. والمشروع يقوم بتقديم خدمات تعليمية متنوعة مثل الدروس الخصوصية ودروس التقوية لجميع مناهج التعليم الحكومي والأهلي والجامعي وما بعد الجامعي بالإضافة إلى تأهيل الطلاب للتقديم على اختبارات للتحصيل الدراسي المختلفة واختبار قياس القدرات.
  • تطبيق إلكتروني للأسر والأطفال: يقدم هذا التطبيق مجموعة فرص استثمارية من خلال بعض الخدمات المتنوعة والمفيدة في آن واحد مثل الخدمات الصحية، الترفيهية، التعليمية. كما يعرض منتجات وسلع تهم الأطفال، ويسعى المشروع إلى الاستفادة من تطور ونمو سوق التجارة الالكترونية، التي شئنا أم أبينا أصبحت تغزو العالم الآن في العصر الرقمي.

بعد الاطلاع على أبرز 10 فرص استثمارية في البحرين، ترى شركة «مشروعك» للاستشارات أن فرصتك للبدء الآن كبيرة. تواصل مع فريق خدمة المستثمرين الخاص بشركة مشروعك فرع البحرين، واضمن أعلى عائد ربحي وأفضل فترة استرداد.



مقالات مشابهة

دليلك الكامل لإنشاء صالة العاب الكترونية

صالة العاب الكترونية واحد من أهم المشاريع التي أصبح روّاد الأعمال يفكرون فيها كثيرًا هذه الأيام؛ لأن الاستثمار فيها مضمون العوائد والأرباح والطلب في ازدياد دائم عليها. في هذا المقال سنتعرف على كيفية إنشاء وتصميم صالة العاب الكترونية، وما هي مميزات المشروع، ومستلزماته الفنية كما سنتطرق إلى أهم النقاط الأساسية التي توفرها دراسة جدوى صالة […]

قراءة المزيد

خطوات عملية لإنشاء مشروع حضانة اطفال

يعتبر مشروع حضانة اطفال من أهم المشاريع التي لاقت إقبالًا كبيرًا في الآونة الأخيرة خاصة بعد دخول الكثير من الأمهات إلى سوق العمل، مما جعل فئات عديدة منهن يبحثن عن بيئة آمنة ومريحة لأطفالهن أثناء مداومة الأعمال. ولا نغفل سببًا آخر كان وراء ارتفاع الطلب على خدمات مشروع حضانة اطفال؛ وهو وعي الناس بضرورة وضع […]

قراءة المزيد

كيف تمنح بحوث التسويق ميزة تنافسية لمشروعك الاستثماري؟

بحوث التسويق تعد بمثابة نقطة البداية في النشاط التسويقي فعن طريقها يمكن معرفة تطلعات المستهلكين ورغباتهم كما يمكننا التعرف على نقاط قوة المنافسين ونقاط ضعفهم وفهم اتجاهات السوق المستهدف وما هي أفضل الآليات لتطوير منتجاتنا أو خدماتنا. وتضع بحوث التسويق بعين الاعتبار العناصر السبعة الأساسية للمزيج التسويقي، وهي: المنتج، والسعر، والترويج، والمكان، والعمليات، والدليل المادي، […]

قراءة المزيد

إعادة الهيكلة طوق النجاة للشركات المتعثرة.. لماذا؟

في عالم الأعمال، تواجه الشركات أحيانًا تحديات تجعلها في حاجة ماسة إلى تغيير الهيكل التنظيمي والإداري الذي تتبعه. وتعتبر إعادة هيكلة الشركات إحدى الحلول التي تمنح الشركات المتعثرة فرصة جديدة لإعادة بناء نفسها واستعادة مكانتها في السوق. ولكن ما هي إعادة الهيكلة؟ … تُعرف بأنها مجموعة من الإجراءات التي تتخذها الشركات والمؤسسات والكيانات القائمة لتعديل […]

قراءة المزيد